الاجتماع الرابع للشبكة الدولية لمشروع اليونسكو لطرق الحرير


سيتم عقد الاجتماع الرابع للشبكة الدولية لمشروع اليونسكو لطرق الحرير في مدينة مسقط، سلطنة عُمان، بين الثامن والعشرين من أكتوبر إلى الواحد و الثلاثين من أكتوبر للعام الحالي

وسيحضر هذا الاجتماع ممثلي نقاط الاتصال للدول الأعضاء  المشاركة في هذا المشروع بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء الدوليين و أساتذة الجامعات.

و سيقوم المشاركون في هذا الاجتماع بتبادل الخبرات والمعرفة بينهم بالإضافة إلى مشاركة التجارب الناجحة التي تساهم في الترويج عن أنشطة بلدان طرق الحرير وتحفيز و تقوية النشاطات المختلفة المرتبطة لطرق الحرير وتاريخها العريق.
الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع هو مناقشة تنفيذ خطة العمل للعام  ٢٠١٦-٢٠١٨ للشبكة الدولية التي تم تبنيها خلال الاجتماع الثاني للشبكة في مدينة فالنسيا في يونيو ٢٠١٦، وتحديد خطة العمل للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠.

سيقام هذا الاجتماع بالتزامن مع افتتاح معرض الصور المتنقل الخاص بمسابقة اليونسكو الدولية للتصوير الفوتوغرافي " عيون الشباب على طرق الحرير"، "معرض الحرير الصيني، الخزف والشاي"، ومعرض" الخط الإيراني"، الذي سينظم في أوبرا جاليريا.

تم تنظيم الاجتماع الرابع للشبكة الدولية لمشروع اليونسكو لطرق الحرير  بفضل الدعم المتميز والدائم الذي يقدمه البلد المضيف.

Image Credit: Muscat, Oman © Alex Ship