يقدم جاليري بروناي في جامعة سواس المعرض : "الموسيقى, الإيمان والدبلوماسية على طول طريق الحرير" ، من 13 يوليو 2017 إلى 23 مارس 2019.

يعرف هذا المعرض عن الموضوعات المشتركة للتبادل الثقافي التي أثرت في بناء ثقافاتنا اليوم من الثقافات الأسيوية والعربية والفارسية والأفريقية والأوروبية. يسلط المعرض الضوء على فكرة الموسيقى كرمز رمزي يمثل مختلف الثقافات، بالإضافة إلى كونه عاملًا يعزز الخبرات والحوارات المشتركة.

يعرض هذا المعرض عناصر تاريخية مثل اللوحات والمخطوطات المرسومة من مجموعة سواس الخاصة.

على سبيل المثال ، تعرض لوحة لولبية مدهشة من القرن الـ19 للسفارة الكورية في اليابان دور الموسيقيين والعاملين في ذا المجال في مجال ترسيخ العلاقات السياسية من خلال التبادل الثقافي. مجموعة غنية من المخطوطات من الشرق الأوسط توضح الروابط الثقافية المرتبطة بانتشار الإسلام في جميع أنحاء آسيا, ومجموعة مضاءة بشكل جميل من لوحات المخطوطات والشعر تظهر تقاليد الصوفية التي لا تزال تمارس اليوم في جميع أنحاء آسيا.

يسلط هذا المعرض الضوء على واحد من أهم عناصر طريق الحرير - مرور الموسيقى والآلات الموسيقية في جميع أنحاء المدن الهامة العديدة بين الشرق الأقصى في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. المعرض مفتوح للجمهور مع دخول مجاني.