يسر الهيئة الوطنية لجمهورية الصين الشعبية و بالتعاون مع منظمة اليونسكو الأعلان عن النسخة الثانية لمنتدى الشباب الدولي تحت عنوان : الأبداع و التراث على طول طرق الحرير والذي سوف يتم عقده في مدينتي شانقنك و نانجنك الصينية من 21 مايو الى 26 مايو 2018.

يشارك في هذا المنتدى الدولي بنسخته الثانية أكثر من 60 مندوب دولي  تتراوح أعمارهم بين 18 الى 30 سنة من 45 دولة مختلفة على طول طرق الحرير البرية و البحرية. يستهدف المنتدى فئة الشباب, المجموعة الأكثر نشاطا في المجتمعات المعاصرة. تساعد افكارهم الريادة و تصوراتهم الابداعية الفريدة على تنفيذ التغييرات ذات المعنى 

يقر برنامج الأمم المتحدة للتنمية لعام 2030 بالدور المهم للثقافة والتأكيد على أهمية التراث و الأبداع في حل تحديات التنمية المستدامة. تركز الجلسة الأولى للمنتدى والذي سوف تنعقد في مدينة شانقنك بين 21-23 مايو على مواضيع الابداع, التراث و التنمية.

بالأضافة الى هذا, تهدف الجلسة الى تعزيز مشاركة الشباب في الصناعات الثقافية والإبداعية التي ترمي الى حماية و الترويج عن التراث المشترك لطرق الحرير.

تهدف الجلسة الثانية التي سوف يتم عقدها بين 24 و 26 مايو في مدينة نانجنك على التركيز على المواضيع و الاعمال الادبية أضافة الى التراث الثقافي غير المادي من أجل تعزير التنمية.

 كما وسيحضر المشاركون أيضًا افتتاح "معرض المدن الثقافية والتاريخية بنسخته الثامنة" في 25 مايو 2018

خلال هذه الفترة، يشارك الحضور في سلسلة من الندوات المتعلقة بتراث التأثير الأدبي على طول بلدان طرق الحريروتشمل الفعاليات الأخرى على ورش عمل تفاعلية حول تقنيات الحفاظ على الكتب القديمة، ومعارض الفنون التجريبية، والزيارات الميدانية إلى المواقع التراثية والمكتبات والجامعات.

وسوف يتم أختتام أعمال المنتدى الدولي الثاني للشباب بجلسة تحت عنوان "تجربة شانقنك لفنون الإعلام وبرنامج التراث الثقافي غير المادي" يشارك فيها 8 مشاركين مختارينتمتد هذه الجلسة لمدة  3 أسابيع  بين 28 مايو و 15 يونيو 2018.

ستعمل هذه الجلسة على تقديم لمن لديهم الخبرة في فنون الإعلام الفرصة على صقل مهاراتهم الفنية مع تعزيز معرفتهم حول الحرف اليدوية الصينية التقليدية.

بالإضافة الى هذا سوف تمنح فرصة أمكانية عرض بين القطع المختارة في معرض هونان لفنون الأعلام الذي سينضم لاحقاً  لمعرض مدينة فنون الإعلام (ميديا ​​آرتس سيتي ) في مدينة شانقنك.

 

مشروع اليونسكو لطرق الحرير

مسابقة اليونسكو للتصوير عيون الشباب على طرق الحرير 2018

ما هو الجديد ؟

قم بتنزيل منشوراتنا الاسبوعية المجانية

 

沿线国家

China Flag.jpg

© UNESCO
首都: Beijing
地区: Asia and the Pacific