يعقد اجتماع للخبراء المعنيين في ما يخص الإنتاج الغذائي وفن الطهو الخاص بالأطلس المتفاعل مع تلاقي الثقافات بطول طرق الحرير في خارخورين ، منغوليا ، في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 يوليو 2018. تنظم هذه الجلسة من قبل اليونسكو بالتعاون الوثيق مع أكاديمية العلوم في منغوليا. هذا الاجتماع منتظر من قبل خبراء دوليون ومنغوليون مشهورون لمناقشة ما تم تبادله في مجال فن الطهو والغذاء بين مختلف المناطق والثقافات على طول طرق الحرير.

 وبينما يواجه السياق الحالي للعولمة انعدام الثقة والصراعات ، فإن طريق الحرير تقدم مثالا مفيدا لإرث طويل الأمد من التبادل والحوار والتعاون - وهو أساس محتمل للسلام والتنمية المستدامين. من خلال تطوير التعاقبات الثقافية للأطلس التفاعلي بطرق الحرير ، تهدف اليونسكو إلى تسليط الضوء على التاريخ الغني والتراث المشترك الذي ازدهر على طول طريق الحرير. 

كما سيعقب اجتماع الخبراء هذا، مؤتمر دولي حول "طرق الحرير والثقافات البدوية" الذي سيعقد في 18 يوليو 2018 ، والذي ستنظمه أكاديمية العلوم في منغوليا. خلال المؤتمر ، سيدرس خبراء دوليون ويناقشون مساهمة البدو في التبادلات الثقافية على طول طريق الحرير.